أخر المواضيع

ملخص لقاء الفلاحين مع المديرية الجهوية للإستشارة الفلاحية بالمرس اولاد عمر

 تم صباح يوم 18 فبراير 2021 عقد حملة تحسيسية حول سلاسل الإنتاج الفلاحي من طرف المديرية الجهوية للإستشارة الفلاحية لسوس ماسة .

وتم التطرق فيها الى مجموعة من النقاط من بينها تربية المواشي بتقنيات حديثة من كل الجوانب منها سلالة القطيع والاعلاف التي تقدم له ، كما تمت مناقشة مشكل الرعاة الرحل الذي يعرقل تطور عمل الفلاح المرسي ، بحيث يمتنع الفلاح في كل سنة ان يغامر ويستثمر في الفلاحة نظرا للهجوم المتكرر من طرف الرعي الجائر على الاراضي الفلاحية .

وتم طرح سؤال ايضا بخصوص الاستفادة من مشاريع المراعي التي تتواجد على طريق المرس من طرف سكان المنطقة ، كما اكد الفلاح المرسي للإستشارة الفلاحية على انه مستعد للعمل وتطوير الفلاحة وتربية المواشي بشرط ايجاد حل نهائي لمشكل الرعاة الرحل من جهة . ومن جهة اخرى الاستفادة من حقول المخصصة للمراعي .

وقد تم مناقشة مشروع مهم ايضا وهو ضم الاراضي ، وتم التاكيد من طرف الاستشارة الفلاحية على انه مشروع مربح %100 ومهم جدا لدوار المرس اولاد عمر خصوصا اذا تم حرث كل هذه الاراضي من اجل توفير الكلأ للماشية ، وسيتم عقد لقاءات اخرى في قادم الايام لتكوين الفلاح وتقديم نصائح ومواكبته .ونشكر السيد حمودة الشريف وعبد الله النعيمي على تغطية اللقاء .

كما نشكر المديرية الجهوية للإستشارة الفلاحية على التأطير خصوصا السيد عبد الرحمان انجار .

ليست هناك تعليقات